الخزاعي يتسلم دعوة من الرئيس الإيراني لمشاركة العراق في قمة عدم الانحياز

(عدد القراءات : 3343)
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخزاعي يتسلم دعوة من الرئيس الإيراني لمشاركة العراق في قمة عدم الانحياز

بغداد/رائد هاشم

تسلم نائب رئيس الجمهورية الدكتور خضير الخزاعي ، نيابة عن رئيس الجمهورية دعوة رسمية من الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد نقلها مبعوثه ،وزير الداخلية الايرانية محمد مصطفى نجار لمشاركة رئيس الجمهورية جلال طالباني في قمة مؤتمر الدول الاعضاء فيحركة عدم الانحياز التي ستعقد في طهران خلال آب الحالي . وقال بيان لمكتب نائبرئيس الجمهورية  : إن  الخزاعي استقبل  الوزير الإيراني بمكتبه ، حيث  وصف هذا الاجتماع بالفرصة الطيبة الذي ستجتمعخلاله الدول العربية والاسلامية من أجل مناقشة الكثير من القضايا الحساسة والمهمةللمنطقة , معرباً عن أمله في نجاح هذا المؤتمر والخروج بنتائج طيبة. وأضاف البيان: ان مبعوث الرئيس الإيراني أكد حرص طهران وسعيها لتطوير العلاقات بين البلدينوبما يخدم المصالح المشتركة .

 وحقق العراق بعد ترؤسه قمة الدول العربية فيبغداد مؤخرا حقق حضورا عربيا واقليميا متميزا بالتاثير على مجمل الاحداث السياسية، اضافة الى استضافته اجتماع ( 5 + 1) الخاص بالازمة الايرانية النووية ، مما اهلهان يكون مقبولا في العلاقات الدولية ، فضلا عن حياديته في الازمة السورية وتحفظهعلى القرارات التي اتخذت مؤخرا بشان تنحية الرئيس السورؤي بشار الاسد ، حيث اعتبرالعراق ان السلطة في سوريا شان سوري وان الشعب السوري هو الذي يحقق مصيره بيده دونتدخل الدول سواء العربية او الاقليمية او الدولية .

ويعتبرالعراق من طليعة الدول المؤسسة لمؤتمر دول عدم الانحياز الذي اتخذ الحياد والحيازالايجابي في الحرب الباردة بين القطبين الامريكي والاتحاد السوفيتي في القرنالماضي . 

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي