المالكي يوجه دعوة رسمية لرؤساء الكتل البرلمانية لحضورهم الى مكتبه لبحث الأزمة السياسية

(عدد القراءات : 3296)
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المالكي يوجه دعوة رسمية لرؤساء الكتل البرلمانية لحضورهم الى مكتبه لبحث الأزمة السياسية

وجه رئيس الوزراء نوري المالكي، دعوة الى رؤساء الكتل البرلمانية لعقد اجتماعاً معهم في مكتبه ،مساء امس للبحث في حلول الأزمة السياسية وخطورة الأوضاع في المنطقة وبالأخص الأزمة السورية، فيما كشف النائب عن " الحركة الازيدية من أجلالإصلاح" امين فرحان جيجو، عن اجتماع سيعقد بين رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، خلالالأسبوع الحالي او المقبل ، لمناقشة  آلياتحل الخلافات بين الكتل السياسية .

وقالجيجو ، امس الثلاثاء: توجد بوادر ايجابية لانفراج الأزمة الحادة التي عصفت بالساحةالسياسية، خلال شهر رمضان الذي سيكون شهراً لحل الخلافات السياسية، كاشفاً عن عقدلقاء بين المالكي والنجيفي خلال هذا الأسبوع او المقبل للاتفاق على آليات لحلالخلافات.

وأشارالنائب عن الحركة الازيدية ، الى أن مجلس النواب بدأ بسن القوانين المهمة كقانونمجلس القضاء وتعديل قانون مفوضية الانتخابات وانتخابات مجالس المحافظات، سيما وأنجميع هذه القوانين هي نقاط مرسومه ضمن ورقة الاصلاح .

 هذا، وقد وجه رئيس الوزراء نوري المالكي، دعوةالى رؤساء الكتل البرلمانية لعقد اجتماعاً معهم في مكتبه للبحث في حلول الأزمةالسياسية وتناقش حول خطورة الأوضاع في المنطقة وبالأخص الأزمة السورية .

 وكانت المصادر قد قالت أن المالكي وجهة دعوةرسمية لرؤساء الكتل البرلمانية في مجلس النواب، بحضورهم الى مكتبه لأجل مناقشةالمستجدات السياسية والبحث لحلول الأزمة السياسية الراهنة، مشيراً الى أن الاجتماعسيتطرق الى خطورة الأوضاع المحيطة بالبلاد ومنها الأزمة السورية وتداعياتها علىالعراق.

وأضافالمصدر: ان الاجتماع سيركز على ضرورة الإسراع بتشريع القوانين المهمة التي تمسحياة المواطنين وتساعد على حل الخلافات بين الكتل السياسية، مرجحاً حضور جميعرؤساء الكتل البرلمانية للاجتماع مع رئيس الوزراء . 

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي